أفيردا تعرض التزامها تجاه دول مجلس التعاون الخليجي خلال معرض "إيكو ويست 2016"

شكّل "إيكو ويست 2016" (EcoWaste 2016) - الذي أقيم في أبوظبي من 18 إلى 21 كانون الثاني (يناير) 2016 - الحدث الأبرز في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016. وقد هدف هذا الحدث إلى تغطية كامل خدمات إدارة النفايات الصلبة والحلول المطلوبة لمعالجة الزيادة الهائلة للفرد من إنتاج النفايات في دول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن الأساليب الجديدة الرامية إلى إعادة استخدام النفايات، تخفيضها وإعادة تدويرها بهدف ضمان بيئة مستدامة.

2
From left to right: Steven Chebaclo (Senior Marketing Coordinator – GCC), His Exellency Issa Saif Al Qubaisi – General Manager of Tadweer, Ram Mohan (Sales Executive)
3
His Highness Sheikh Hamed bin Zayed Al Nahyan shaking hands with Oussama Natour (UAE Project Director)
4
From left to right: Oisin Browne (Sales Executive), Ahmed Hegazi (Government Affairs Manager), Steven Chebaclo (Senior Marketing Coordinator – GCC), Mazen Rifai (back left) (Technical Director), Oussama Natour (UAE Project Director), Rabah Abdallah (back right) (Project Manager), James Kent (Sales Director), Mohammad Merashly (Operations Support Program Manager), Richard Bell (Procurement Director)

بعد أن تشرّف فريق عمل أفيردا في دولة الإمارات العربية المتحدة بزيارتين رفيعتي المستوى من قبل سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسعادة عيسى سيف القبيسي، مدير عام "تدوير" - مركز إدارة النفايات في أبو ظبي، عرض الفريق للزوّار انجازاته في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث فصل النفايات، ومعالجتها، وأحدث التقنيات والتجهيزات في هذا المجال.
وبصفتها شركة رائدة معترف بها دولياً في مجال حلول وخدمات الإدارة المستدامة للنفايات، تعي أفيردا أهمية المشاركة في "إيكو ويست 2016" والتشارك بما لديها من معلومات ودروس ذات صلة مع أطراف مهمين آخرين في قطاع النفايات في دول مجلس التعاون الخليجي، سعياً منها إلى تقريب المسافات بين السلطات ومقدمي الخدمات من جهة، وبين أجهزة التنظيم والقطاع الخاص من جهة أخرى.
ونظراً إلى أن النفايات الصلبة باتت قضية بيئية رئيسية تتطلب حلولاً إدارية مبتكرة، خطـَـت أفيردا خطوات هامة في مجال تقييم وتجريب وتطبيق أفضل الحلول للأسواق التي تعمل فيها، مع التركيز بشكل خاص على حلول تحويل النفايات إلى طاقة ودورها كخيار قابل للتطبيق في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واحتفالاً بإنجازاتها الملحوظة في العام الماضي، كونها قد وسّعت عملياتها في الغابون وجمهورية الكونغو وجنوب إفريقيا والبحرين، اختارت أفيردا "إيكو ويست 2016" كونه المنصة المثالية لعرض علامتها التجارية الجديدة ورؤيتها الأوسع الهادفة إلى الحدّ من النفايات ودعم المجتمع المحلي وتحسين عملية إعادة التدوير في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال السيد أسامة الناطور، مدير المشاريع في أفيردا في الإمارات العربية المتحدة: "بعد أن كان العاملان المالي والتكنولوجي يُعتبران الجانبين الرئيسيين اللذين تتم دراستهما عند صنع القرارات، باتت مجالس إدارات الشركات الخاصة، ورؤساء الدول والحكومات، والسلطات الوطنية والمحلية الآن تنظر إلى ما أبعد من ذلك. فصنّاع القرارات التنفيذية يعيرون الأهمية نفسها لدمج استدامة الأنشطة ذات التأثير البشري - وتوليد النفايات أهمها على الإطلاق- مقابل خفض ما تتسبب به من تأثيرات ضارة. 
لم يعد من الممكن تجاهل التغير المناخي، والاحتباس الحراري، ومستوى الانبعاثات وغيرها من الإعتبارات الراهنة – إذ من واجبنا حماية البيئة، للحد من أثرنا البيئي ولضمان التحكم بدورة النفايات على أكمل وجه وبأقصى درجة ممكنة".

نبذة عن أفيردا:

"أفيردا" هي أكبر شركة مزوّدة للحلول البيئيّة في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي مختصصّة في إدارة الموارد المتكاملة. 
تتمتّع أفيردا بمكانة رائدة في مجال الإبتكار في توفير الحلول البيئية المستدامة على صعيد السوق الإقليمية وبخبرة تزيد عن 35 عاماً في مجال الإدارة الفعّالة للنفايات تقدمها لعملائها في كل من القطاعين العام والخاص، وفي الأماكن المخصصة للراجلين، والمناطق السكنيّة والتجاريّة والصناعيّة. وتتضمن مجموعة الخدمات الشاملة التي تقدمها أفيردا تنظيف الشوارع وجمع النفايات ومعالجتها والتخلص منها وإعادة تدويرها.
كما ويشمل عمل الشركة تطوير الحلول الخاصة بالمياه ومياه الصرف الصحّي والنفايات الصلبة في القطاعات العامة والسكنية والتجارية والصناعية، وذلك بما يتوافق مع شروط الإستدامة البيئيّة. كذلك تقوم أفيردا بتصميم وتطبيق حلول شاملة متعلّقة باستعادة الموارد القيّمة التي يمكن إعادة تدويرها كالورق والمعادن والمياه.
ومن خلال توفير خدماتها لأكثر من 9 ملايين شخصاً يومياً، تلتزم أفيردا أعلى معايير الجودة العالمية في مجال ادارة النفايات في كل بلد تعمل فيه من لبنان والمملكة العربيّة السعوديّة والإمارات العربيّة المتحدة وعمان وقطر والبحرين وجمهوريّة إيرلندا والمملكة المغربية وانغولا والأردن والغابون وجنوب افريقيا.