يطلق فندقالشعلة الدوحة قائمة طعام صحية بالتعاون مع أخصائيي ن التغذية من سبيتار

الدوحة – قطر ( 11   يونيو  2014) يعلن فندق - الشعلة  (ذا تورتش) وهو عضو اتحاد الفنادق العالمية الرائدة Leading Hotels of the World عن إطلاق قائمة طعام صحية تسمى بمبادرة العافية بالتعاون مع أخصائيين التغذية منسبيتار. هذه القائمة متاحة في مطاعم وصالات الفندق.

علق أخصائي التغذية الرياضية لدى مستشفى سبيتار السيد محمود الخطيب على هذه المبادرة "إنها لمبادرة عظيمة لاطلاق هذه القائمة الصحية في فندق الشعلة, فهذا يدل على إهتمام إدارة الفندق لضمان أفضل الخيارات الصحية لعملاء الفندق. تفاوتت هذه الخيارات لتلبية توقعات النزلاء المختلفة و تحتوي في الوقت نفسه على العناصر الغذائية اللازمة لصحة أفضل."

نود الذكر بأن خلال الأسابيع الماضية, خضع 20 من طهاة فندق الشعلة – الدوحة للتدريب من أجل الحصول على مفهوم أفضل لمقومات الأنظمة الغذائية الصحية و ضمان التنفيذ الناجح للبرنامج بما أن الطهاة هم المفتاح الرئيسي لهذه المبادرة الصحية.

سنواصل تدريب الطهاة بعد مرحلة التنفيذ الأولى لقائمة الطعام الصحية, حتى يتسنى للجميع أن تكون لديهم الخبرة الكافية و المناسبة لمواصلة هذا البرنامج.

كما علق مدير الفندق السيد "شريف صبري"  نأمل أن يجد زبائننا الكرام هذه القائمة الصحية مشجعة لصحة وحياة أفضل وباعتبار أننا نقع في قلب المدينة الرياضية أسباير زون, نعتقد أن هذه المبادرة تتماشى مع اتجاه أسباير و نمط الحياة الايجابي الذي يهدف إلى إلهام المجتمع لابراز خيارات الغذاء الصحيحة.  نأمل على أن نواصل هذا الاتجاه و تشجيع الاخرين أن يصبحوا دعاة لحياة أكثر صحية و رشاقة."

فندق الشعلة الدوحة (ذا تورتش) هو الفندق الشهير الذي يقع في قلب أسباير زون في الدوحة ، تلك المدينة الرياضية النابضة بالحياة. والفندق هو نتاج تصميم معماري هندسي فني شامل، تم تصميمه مسبقاً ليمثل شعلة هائلة.

يوفر الفندق سهولة الوصول إلى المرافق الرياضية العالمية والتسهيلات الترفيهية مثل ملاعب كرة القدم الرائعة، واستاد خليفة، و، ومركز الرياضات المائية الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، يقع الفندق على مقربة من سبيتار – مستشفى العظام والطب الرياضي – بالدوحة، فضلاً عن المركز الطبي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA ) والذي يلبي المعايير الدولية في علاج مشاكل العظام والإصابات الرياضية.

تتضمن البنية الفريدة لفندق الشعلة الدوحة (ذا تورتش) 17 طابقاً لفندق من فئة الخمسة نجوم يضم 163 غرفة وأجنحة مجهزة بآي باد ومطعمان أحدهما مطعم دوار و يقع على مساحة 240 م فوق سطح الأرض، حديقة الشاي ونادي صحي ذو مستويان ومسبح رائع بارتفاع 80 م ومرافق للياقة البدنية مجهزة بأحدث المعدات فضلا عن ممشى للوصول إلى أكبر مركز للتسوق في الدوحة وهو فيلاجيو مول. 

جدير بالذكر أن كل قاعات الاجتماعات في فندق الشعلة الدوحة (ذا تورتش) مجهزة بمرافق عرض رائدة ومعدات سمعية وبصرية متطورة. ويسمح نظام الفيديو كونفرنس (عقد المؤتمرات عبر الفديو) بالاتصال مع أربع وجهات مختلفة في آن واحد، كما أن قاعات الاجتماعات مجهزة بشاشات عرض إل سي دي/ بلازما عالية الوضوح تسمح بعرض أي محتوى من الآي باد و أجهزة الكمبيوتر.

لا شك أن فندق الشعلة الدوحة (ذا تورتش) سيكون محط الأنظار طوال فترة استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وسيمثل الوجهة الرئيسية لإقامة الفرق الرياضية والشخصيات الهامة. 

فندق الشعلة (ذا تورتش) الذي فتح أبوابه للجمهور في يناير عام 2012،  تم تصميمه بتقنية مميزة تتضمن أحدث الاساليب التنكولوجية للغرف، المطاعم الفاخرة والمعايير الدولية للمرافق الرياضية والوسائل الترفيهية. 
علاوة على ذلك، وفيما يتعلق بالنشاطات التشغيلية، فقد قام الفندق باستضافة العديد من الاجتماعات والمؤتمرات بالإضافة إلى فرق رياضية عالمية وشخصيات هامة طوال العامين. وقد أعلن الكثير منهم أن وسائل الراحة وكذلك التدريب الخاصة بأسباير زون قد فاقت توقعاتهم مما جعلهم يؤكدون عودتهم إلى الدوحة مرة أخرى. ونظراً لما يتمتع به فندق الشعلة الدوحة (ذا تورتش) من موقع ملائم فإنه قادر على تلبية وتوفير أقصى المتطلبات الرياضية بدءا من استقبال الوفود الرياضية وتوفير الأقامة لهم خلال الأحداث الرياضية الكبرى حتى التدريبات والمعسكرات الرياضية السابقة للمباريات.